مجلة المعرفة

 

 
 
الأخيرة
سبورة
ثرثرة
وجهة نظر
تقارير
ملف العدد
حاسوب
التعليم من حولنا
ترجمات
مقال
رياضة
آفاق
حوار
ميادين
يونسكو
الحدث
رؤية
 
 

رؤية
  2014-02-23 23 /4 /1435  

مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يجب أن ينفّذ فورًا على أرض الواقع، حيث انتهت مرحلة صناعة القرار وحانت مرحلة إدارة القرار، ومن الآن أقولها بكل شفافية «سوف يكون القياس والتقييم هو ديدن التعامل في الوزارة»، كل فرد فينا يجب أن يضيف إلى إنجازاته كل عام شيئًا جديداً، فإما أن نضيف أو نترك العمل لغيرنا، إما أن تتميز أو يأتي غيرك ليتميز.. نحن أسرة واحدة لكنها أسرة متميزة تقود الفكر وتتفرد أيضاً. مقياس الكفاءة لدي هو الإنتاجية, والواسطة الوحيدة هي عملكم وإنتاجيتكم.

نريد أن نتفق على أن يضيف كل منا 50% على إنتاجيته لهذا العام كل في مجاله، والعبرة ليست بالكم فحسب، إنما نريد إبداعاً، وأعذر من له ظروف لا تمكنه من العمل، ولكني لا أعذر من يبقى متصدرًا للقيادة بلا إنجاز.. كل من يعمل معي سيجهد، وأتوقع أن لدينا جميعاً القدرة والإخلاص والتميز.

هناك شكوى من الاتكالية وعدم الإحساس بالمسؤولية أحياناً، ومن عدم الاهتمام بالأنظمة واحترام الأنظمة أحيانا أخرى، وشكوى من الإهمال في بعض المسؤوليات الكبرى تجاه بلادنا.

أشعر بالخجل عندما أسمع من يتحدث عن أن المعلم يطلب من الطالب عدم الحضور قبل الاختبار بأسبوع .. والخجل هنا مضاعف عندما لا نجد إجابة شافية للسؤال، لماذا يتغيب المعلم عن المدرسة.. ولماذا تسمح المدرسة بهذا.. ولماذا يسمح مدير التربية والتعليم بهذا.. ولماذا تقبل الوزارة أن مدير التعليم يفعل ذلك.. إذا أردنا أن يحترم الطالب النظام لابد أن نحترم نحن النظام.

خالد الفيصل

 
 

الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

 
 


تعليقات القراء
 
 

الرئيسة|أضف الموقع للمفضلة|اجعلنا الصفحة الرئيسية